أخبار عاجلة
الرئيسية / بيانات / الحكومة مطالبة بكشف الجهة التي تهدد أمناء شبكة الإعلام العراقي

الحكومة مطالبة بكشف الجهة التي تهدد أمناء شبكة الإعلام العراقي

الحكومة مطالبة بكشف الجهة التي تهدد أمناء شبكة الإعلام العراقي

28-12-2017

بثينة الناهي السوداني

يدين المرصد العراقي للحريات الصحفية التهديدات والضغوط التي يتلقاها أمناء شبكة الإعلام العراقي من جهات تحاول تخريب عمل الشبكة، وحرفها عن مسار عملها الطبيعي. ويطالب المرصد رئيس الحكومة حيدر العبادي بتشكيل لجنة خاصة تكون مهمتها الكشف عن الجهات والأشخاص الذين بعثوا بتلك التهديدات التي أدت الى إستقالة السيدة هديل كامل عضو هيئة الأمناء في الشبكة.

مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي ابلغ المرصد: إنه يدين الضغوط والتهديدات التي تتعرض لها الزميلة الدكتورة هديل كامل عضو مجلس الأمناء لإجبارها على عدم التواصل مع زملائها، وأداء عملها، وحضور جلسات المجلس. وقد إلتقى رئيس المجلس ا. روميل ايشو ود. علي الشلاه وأ. فضل فرج الله أعضاء المجلس بزميلتهم د. كامل اليوم، وأعلنوا تضامنهم التام معها ودعمهم لها في التعبير عن آرائها وقراراتها بحرية تامة.

هادي جلو مرعي رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية عبر عن الأسف العميق لما حصل للسيدة هديل كامل، وماتلقته من تهديدات تمس إنسانيتها وعملها ومستقبلها الوظيفي، ومستقبل اسرتها. مؤكدا أن شؤون الدولة والإدارة لاتستقيم بالتهديد، بل بالتعاون والحرية والصدق والأمانة في أداء الواجب معبرا عن الثقة بموقف حازم من رئيس الوزراء حيدر العبادي لوقف أي تهديد، ومنع اية إساءة تطال العاملين في شبكة الإعلام العراقي.

image042

عن hadee jalo

شاهد أيضاً

31698889_2037802663156371_3176404632112988160_n

صحفي يشكو مسؤولا هدد بتعليقه على بوابة مبنى مجلس البصرة

  صحفي يشكو مسؤولا هدد بتعليقه على بوابة مبنى مجلس البصرة 30-4-2018 قال صحفي يعمل ...